دوليمجتمع

روسيا.. وزارة العدل تطالب بإعلان حركة المثليين حركة متطرفة وحظرها

رفعت وزارة العدل الروسية دعوى قضائية للاعتراف بالحركة الدولية لمثليي الجنس ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين جنسيا LGBT كمنظمة متطرفة وحظرها في روسيا.

جاء ذلك وفق ما نشره الموقع الرسمي للوزارة حيث ورد في البيان: “بشأن المطالبة الإدارية لوزارة العدل الروسية بالاعتراف بالحركة الاجتماعية الدولية LGBT كمنظمة متطرفة وحظر أنشطتها على الأراضي الروسية، من المقرر إجراء المحاكمة في 30 نوفمبر”.

وتابع البيان: “ومن الملاحظ في أنشطة حركة المثليين العاملة على الأراضي الروسية تحديد علامات ومظاهر مختلفة متطرفة، بما في ذلك التحريض على الكراهية الاجتماعية والدينية”.

وستعقد جلسة الاستماع في المحكمة العليا الروسية.

وكان مجلس الدوما (البرلمان) الروسي، إعتمد منذ أشهر، مشروع قانون يحظر الدعاية للمثليين ومزدوجي الميل الجنسي والتأثير على الهوية الجنسية للأطفال وتغيير نوع الجنس.

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قانوناً جديدا يوسع الحظر على التصوير الإيجابي لعلاقات المثليين في الكتب والأفلام ووسائل الإعلام والإنترنت، بغض النظر عن العمر.

ويوسع الحظر على دعاية العلاقات الجنسية غير التقليدية القانون الذي أصدرته روسيا عام 2013 والذي ينص على حظر ترويج المثلية الجنسية للأطفال.

ويمنع القانون الجديد تقديم صور إيجابية للعلاقات المثلية في وسائل الإعلام والدعاية ويجعله عملاً غير قانوني.

https://anbaaexpress.ma/adepb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى