الشرق الأوسطسياسة

رئيس حكومة الإنقاذ في اليمن سنقصف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر (فيديو)

صرح رئيس حكومة الإنقاذ في اليمن التابعة لجماعة أنصار الله في صنعاء “عبد العزيز صالح بن حبتور”، اليوم الأحد إنهم سيستهدفون السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر في حال تواصل القصف على قطاع غزة.

وأكد بن حبتور في كلمة له إن “الأمريكيين اعترضوا صواريخ ومسيّرات كانت متجهة نحو الأراضي المحتلة وأسقطوا جزءا منها والجزء الآخر إستطاع الوصول إلى أهدافه في إسرائيل”.

وأضاف رئيس حكومة الإنقاذ في اليمن أن “صنعاء ساهمت وستساهم بكل الإمكانيات للرد على المجازر في غزة”، مؤكدا أنه “إذا استمر الاعتداء على غزة فستتعرض السفن الإسرائيلية للضرب في البحر الأحمر”.

وقال عبد العزيز بن حبتور أن 7 أكتوبر سيظل خالدا في تاريخ الأمة والشعب، ويعتبر يوما عظيما في تاريخ الإنسانية جمعاء.

تصريح “بن حبتور” رئيس حكومة الإنقاذ في اليمن

وجدير بالذكر، سبق أن صرح المتحدث بإسم البنتاغون، بأن طاقم المدمرة الأمريكية “يو أس أس كارني” العاملة في شمال البحر الأحمر أسقطت 3 صواريخ “كروز” هجومية برية وطائرات مسيّرة بدون طيار أطلقها الحوثيون في اليمن.

وقال كذلك المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي الأدميرال دانييل هاغاري، إن القوات الجوية الإسرائيلية مستعدة لصد هجمات الحوثيين في اليمن.

وصرح بأن “إسرائيل تمتلك بعضا من أفضل الدفاعات الجوية في العالم، وهي مستعدة لمواجهة تهديدات مثل هذه”.

وللإِشارة، يتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وجوي وبحري منذ إطلاق كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وفصائل فلسطينية أخرى عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر، كما يتعرض القطاع لحصار غير مسبوق من أجل تهجير الفلسطينيين إلى بلدان عربية مجاورة.

https://anbaaexpress.ma/vslfs

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى