أفريقيامجتمع

سلطات ميناء طنجة المتوسط.. تكتشف بق الفراش على متن سفينة قادمة من فرنسا

عززت إدارة ميناء طنجة المتوسط، يوم أمس الاثنين نظام المراقبة الصحية والبيئية، بعد التحقق من الاشتباه في وجود بق الفراش على متن سفينة تابعة لشركة La Meridionale، التي كانت تنقل حوالي 112 راكبا قادمين إلى طنجة  من ميناء مرسيليا الفرنسي وفق مصادر إعلامية.

 وأشارت ذات المصادر إلى أن عملية مراقبة صحية استباقية قامت بها سلطات الميناء، تمكنت من الكشف عن هذه البق على متن هذه السفينة، الأمر الذي تطلب تفعيل بروتوكول صحي صارم.

 ومع اكتشاف هذه الحشرات على متن السفينة القادمة من مرسيليا، كان لا بد من إجراء عملية تعقيم وتنظيف كاملة ودقيقة لجميع عناصر السفينة وحمولتها قبل السماح للركاب ومركباتهم بالنزول.

وتضيف نفس المصادر أن هذا الإجراء يندرج في إطار المراقبة الدقيقة التي تقوم بها سلطات الميناء لتجنب دخول هذه الحشرة الضارة وسريعة الانتشار.

وتجدر الإشارة، أن فرنسا تعاني حاليا من وباء بق الفراش الموجود في مختلف الأماكن العامة، مثل دور السينما ووسائل النقل العام وغيره ومن الصعب القضاء على هذه الآفات الماصة للدماء، وهي الآن تجبر السلطات الفرنسية على النظر في خطة وطنية لمكافحتها واعتبرتها عدة وسائل اعلام فرنسية بالكارثة الوطنية.

https://anbaaexpress.ma/xqywu

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى