أفريقياالشرق الأوسطمجتمع

سابقة.. من أمام البرلمان الشعب المغربي ينتفض ضد جرائم إسرائيل (صور)

إنطلقت اليوم الأحد 15 أكتوبر 2023 على الساعة 10 صباحا، مسيرة ضخمة، تقدر بأربعمائة ألف شخص أو أكثر، تحت شعار، مسيرة طوفان الأقصى بالمغرب، وتدفقت جماهير غفيرة في العاصمة الرباط، معلنة تضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني واستنكار حرب الإبادة التي تقوم بها إسرائيل في غزة، مطالبين بإسقاط التطبيع.

وقد حضرت جميع مكونات الشعب المغربي بأحزابه ومنظماته الشعبية، وشهدت المسيرات هتافات جماهيرية وتم حرق العلم الاسرائيلي، ووضع العلم الأمريكي والإسرائيلي جنبا إلى جنب في الأرض وتم دهسه من طرف الحشود المشاركة في المسيرة.

كما عرفت هذه المسيرة حضور قيادات إسلامية ويسارية وحقوقيين، وكذلك حضور السفير الفلسطيني بالمملكة المغربية، ومفكرين ومثقفين.

 وقد عبرت الجماهير على أنها دائما كانت ولا زالت مع القضية الفلسطينية، حيث عبرت عن غضبها الكبير ضد الغطرسة الإسرائيلية، متضامنة مع المقاومة الفلسطينية المشروعة.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية والمغربية وصور المسجد الأقصى، هاتفين بشعارات داعمة لغزة وصمود الشعب الفلسطيني.

كما ندد المتظاهرون من خلال الهتافات، بالدعم الغربي اللامشروط لإسرائيل، ورددوا شعارات من قبيل الشعب يريد تحرير فلسطين وفلسطين تقاوم والأنظمة تساوم.

كما عبر المشاركون في المسيرة على الدور الكبير الذي يقوم به الشعب المغربي، المساند للقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى تنويهات عديدة من نخبة تضم محللين ومراقبين لمنطقة الشرق الأوسط بدور المملكة المغربية المحوري، في دعم ومساندة فلسطين، وفق تصريحات خاصة لأنباء إكسبريس.

وللإشارة، يتعرض قطاع غزة منذ السبت الماضي إلى قصف مكثف وعنيف وممنهج يستهدف المدنيين، “شيوخا ونساء وأطفالا”.

وجدير بالذكر، أعلن قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس السبت الماضي، محمد الضيف عن إطلاق عملية “طوفان الأقصى” ضد إسرائيل.

صور

https://anbaaexpress.ma/eg3fu

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى