الشرق الأوسطمجتمع

تل أبيب.. مقتل 16 روسيا في المواجهات بين حماس وإسرائيل

أعلنت السفارة الروسية في تل أبيب، اليوم السبت، مقتل 16 مواطنا روسيا يحملون الجنسية الإسرائيلية وفقدان 8 آخرين، وأن روسيّا واحدا على الأقل بين الأسرى الذين تحتجزهم حركة “حماس” في غزة.

ووفق وكالة “تاس” الروسية، تفيد جاء في بيان السفارة الروسية بتل أبيب: “يؤسفنا الإعلان أنه وفقا للسلطات الإسرائيلية، بلغ عدد القتلى من مواطني روسيا الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية 16 شخصا حتى ظهر الـ14 من أكتوبر بتوقيت موسكو”.

وأضافت السفارة أن مواطنا روسيا بين أسرى إسرائيل لدى حركة “حماس”.

وأشارت، السفارة إلى أن ثمانية مواطنين روس أدرجوا على قوائم المفقودين التي قدمها الجانب الإسرائيلي.

وللإشارة، هناك عشرات القتلى ومئات الجرحى بعدة مناطق فلسطينية، ومجازر كبيرة ينفذها الجيش الإسرائيلي الآن على قطاع غزة، تستهدف المدنيين العزل.

وجدير بالذكر، أعلن قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس السبت الماضي، محمد الضيف عن إطلاق عملية “طوفان الأقصى” ضد إسرائيل.

وقال في رسالة صوتية “قررنا أن نضع حداً للانتهاكات الإسرائيلية، والضربة الأولى من عملية طوفان الأقصى تجاوز 5 آلاف صاروخ استهدفت العدو (إسرائيل)”.

وفي المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية” ردا على هجوم، كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وشن غارات على قطاع غزة، وقد أعلنت إسرائيل رسميا على لسان بنيامين نتانياهو الحرب.

https://anbaaexpress.ma/1za54

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى