دوليرياضة

إنفانتينو.. الترشح الإيبيري المغربي هو المرشح الأوفر حظا لاستضافة مونديال 2030

بحسب صحيفة “MARCA” الرياضية الإسبانية، فقد أشار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، إلى أن الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب هو المرشح الأوفر حظا لاستضافة مونديال 2030.

وقد عزز هذا التصريح الثقة في هذا الطرح رغم التحديات التي تواجهها اتحادات كرة القدم المعنية.

ورغم الاضطرابات التي هزت الاتحاد الإسباني لكرة القدم في الأشهر الأخيرة، إلا أن جياني إنفانتينو يحافظ على ثقته في الترشح الثلاثي. وبحسب تقارير لذات المصدر ، فإن رئيس الفيفا أبدى تفضيله لهذا الخيار في عدة مناسبات.

ومع ذلك، فإن ترشيح أمريكا الجنوبية يكتسب قوة أيضًا ويعتمد اتحاد أمريكا الجنوبية على عامل الحنين المرتبط بالذكرى المئوية لكأس العالم الأولى التي أقيمت في أوروغواي عام 1930 وعلى القضايا غير الرياضية المحيطة بكرة القدم الإسبانية لكسب الدعم.

وأيد رئيس الحكومة الإسبانية ، بيدرو سانشيز، الترشيح المشترك، واصفا إياه بأنه “مشروع قوي وطموح ينقل قيما إيجابية”.

وعلاوة على ذلك، أكد  الملك محمد السادس أن هذا الترشيح يمثل اتحادا بين أفريقيا وأوروبا، مما يدل على تحالف العبقرية والإبداع والخبرة والموارد وفق ذات المصدر.

وتجدر الاشارة أن اللجنة الثلاثية الإسبانية والمغربية والبرتغالية المرشحة لتنظيم كأس العالم 2030 عقدت اجتماعها الأول في سبتمبر الماضي وستواصل العمل على مقترحها.

ومن المقرر عقد اجتماع العمل المقبل في 4 أكتوبر بالرباط بحضور رؤساء اتحادات الدول الثلاث المعنية.

ويسعى العرض المشترك إلى أن يكون مبادرة غير مسبوقة في تاريخ كرة القدم، لتوحيد ثلاث دول في سعيها لاستضافة كأس العالم عام 2030.

https://anbaaexpress.ma/sl0ke

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى