دوليسياسة

مفاجأة صادمة.. ترامب يتقدم على بايدن في أحدث إستطلاعات الرأي الأمريكية

في أحدث استطلاعات الرأي الأمريكية كشفت عن نتيجة صادمة بتقدم الرئيس الأمريكي الجمهوري السابق دونالد ترامب على الرئيس الأمريكي الحالي الديمقراطي جو بايدن.

وذلك لعدة عوامل تلعب دوراً في تقييمات أداء بايدن الضعيفة، حيث برزت الاستطلاعات  عن مدى السخط الاقتصادي، وأزمة الهجرة، والسن الكبيرة لبايدن التي تؤثر على وظيفته كرئيس.

وبحسب إستطلاعات واشنطن بوست و شبكة ABC الإعلامية  الأمريكية، فإن بايدن والرئيس ترامب يتجهان على ما يبدو نحو إعادة السباق بينهما مثلما حدث فى إنتخابات 2020، على الرغم من أن أكثر من ثلاثة من بين كل 5 ديمقراطيين ومستقلين يميلون للديمقراطيين قالوا إنهم يفضلون مرشحا آخر غير الرئيس الحالي.

وأظهر الإستطلاع أن بايدن يتخلف عن ترامب بنحو 10 نقاط مئوية فى تلك المرحلة المبكرة من السباق فى الدورة الإنتخابية، على الرغم من أن الفارق الكبير الذى يتفوق به ترامب فى هذا الإستطلاع يتعارض بشكل كبير مع إستطلاعات أخرى أظهرت أن الإنتخابات العامة ستشهد سباقا متقاربا للغاية.

ويشير الفارق بين هذا الإستطلاع والإستطلاعات الأخرى وأيضا التشكيلة غير المألوفة لمؤيدى بايدن وترامب فيه، إلى أنه ربما يكون إستثنائيا.

وبحسب الإستطلاع يقول: “44% من الأمريكيين إنهم أصبحوا أسوأ من الناحية المالية في ظل رئاسة بايدن، وهي النسبة الأكبر لأي رئيس في إستطلاعات الرأي منذ عام 1986، ويوافق 37% فقط على أدائه الوظيفي، في حين أن 56% لا يوافقون”.

وحول من سيصوت له المستطلعة آراؤهم خلال الانتخابات المقبلة في نوفمبر  2024، حصل ترامب على دعم بنسبة 51% بينما حصل بايدن على 42%.

ووفق الاستطلاع يقول: “44% من الأمريكيين إنهم أصبحوا أسوأ من الناحية المالية في ظل رئاسة بايدن، وهي النسبة الأكبر لأي رئيس في إستطلاعات الرأي منذ عام 1986، ويوافق 37% فقط على أدائه الوظيفي، في حين أن 56% لا يوافقون”.

وقالت شبكة ِABC “ارتفعت نسبة الذين قالوا إنه كبير في السن، بحيث لا يسمح له بفترة ولاية ثانية إلى 74%، كما ارتفعت أيضاً الآراء التي تقول إن ترامب كبير في السن، ولكن إلى 50% في هذا الإستطلاع”.

وأضافت أن “62% من الديمقراطيين والمستقلين ذوي الميول الديمقراطية يرون أن الحزب يجب أن يختار شخصاً آخر غير بايدن كمرشح له في عام 2024″، مشيرة إلى أن المستطلعة آراؤهم اقترحوا أسماء مثل كامالا هاريس، ولبيرني ساندرز، وروبرت إف كينيدي جونيور.

https://anbaaexpress.ma/siq6r

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى