أفريقياالشأن الإسبانيمجتمع

بعد الزلزال المدمر.. إسبانيا ترسل مساعدات لوجيستية إلى المغرب

بدأت إسبانيا في إرسال مساعداتها اللوجستية إلى المغرب، طائرة تقل 56 عضوًا من  منظمة  فرقة الإنقاذ الاسبانية (UME) هي أول شحنة من المساعدات الإنسانية من إسبانيا غادرت إلى المغرب يوم الأحد للعثور على الناجين من الزلزال الذي خلف في آخر حصيلة مؤقتة ما لا يقل عن 2122 قتيلاً و2421 جريحًا.

أقلعت طائرة تابعة للقوات الجوية  الإسبانية طراز A400 الساعة 10:54 صباحًا من مطار سرقسطة، وعلى متنها أفراد عسكريون وأربعة كلاب مستعدون للبحث عن ناجين للوصول إلى المنطقة في أقرب وقت ممكن.

وقد تم تجهيز هذه المساعدة اللوجستية  بتفعيل آليات الدعم الدولي ووضع فرق البحث والإنقاذ في حالة تأهب مسبق لتتمكن من تقديم استجابة فورية في حالة طلب المغرب المساعدة.

 وأكدت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغريتا روبلز، في وقت لاحق أن طائرة تابعة للقوات الجوية مع أغضاء UME ستصل بعد ظهر اليوم إلى مراكش وأنهم يقومون بإعداد طائرة جديدة بمساعدة ترغب العديد من مناطق الحكم الذاتي الإسبانية في إرسالها.

ومن بينها مجتمع مدريد، الذي قدم بالفعل اقتراحًا بشأن المواد والأفراد.

وأضاف روبلز، بحسب المصدر نفسه، “إذا كان من الضروري إرسال المزيد، فسنرسل ما هو ضروري”.

وأكد وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، أن المغرب طلب المساعدة رسميًا، وأنه لا يوجد حتى الآن أي سجل لوجود أي إسبان بين القتلى أو المصابين.

واتصل ألباريس بوزيري الدفاع والداخلية لتنسيق جهاز المساعدة الذي يضع حاليًا في مقدمة أولوياته إنقاذ الأشخاص الذين قد يكونون محاصرين بعد الزلزال الذي بلغت قوته 6.8 درجة، وهو الأكبر في العقود الأخيرة، في المغرب.

https://anbaaexpress.ma/qgbs4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى