دوليسياسة

وزارة الدفاع الروسية.. القضاء على 150 جندياً أوكرانيا في كمين على نهر دنيبرو

أفادت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء اليوم السبت نقلا عن وزارة الدفاع الروسية، إن القوات الروسية تمكنت من القضاء على مجموعة من القوات الأوكرانية، كانوا يحاولون الحصول على موطئ قدم على الضفة اليسرى لنهر دنيبرو.

ووفقاً للوكالة أفادت الوزارة أن “مجموعة قوات دنيبر  قضت على مفرزة معادية قوامها نحو 150 شخصاً، كانوا يحاولون الحصول على موطئ قدم على الضفة اليسرى لنهر دنيبرو”.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فإن مقاتلي مجموعة “دنيبر” أتاحوا الفرصة لمجموعات أوكرانية متقدمة تضم بشكل أساسي “مرتزقة”، الوصول إلى الشاطئ، ثم أطلقوا نيران المدفعية على الزوارق.

وقالت: “تمكنت القوات الروسية من القضاء على مجموعات العدو بالكامل، واستولت على عشرات الأسلحة والذخائر وأجهزة راديو والمعدات الأجنبية كجوائز تذكارية”.

وأوضح مصدر عسكري روسي، أن الوحدات باشرت بعمليات تطهير للمنطقة، من القذائف غير المنفجرة والعبوات الناسفة للقوات الأوكرانية، لافتاً إلى أن قوات كييف شرعت في قصف مناطق سكنية محاذية، كرد على فشلها في اختراق الضفة اليسرى.

ومن جهتها، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن القوات الأوكرانية نفذت هجوماً إرهابياً على مطار عسكري في مقاطعة نوفغورود الروسية. وقالت: “اليوم، في حوالي الساعة 10:00 بتوقيت موسكو، نفذ نظام كييف هجوماً إرهابياً باستخدام طائرة دون طيار من على مطار عسكري في مقاطعة نوفغورود”.

وبحسب وزارة الدفاع، تم اكتشاف الطائرة في نقطة المراقبة الخارجية للمطار، وتم إطلاق النار عليها من أسلحة خفيفة وإسقاطها. وأضافت “نتيجة الهجوم الإرهابي على أرض المطار، اندلع حريق في ساحة انتظار الطائرات، وتمكنت فرق الإطفاء من إخمادها”، مشيرة إلى أن طائرة واحدة تضررت ولم يتم تسجيل أي إصابات، حسب ما ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية.

https://anbaaexpress.ma/2689l

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى