دوليسياسة

سابقة في التاريخ الأمريكي.. نشر الصورة الجنائية الأولى للرئيس السابق دونالد ترامب

تم حجز الرئيس السابق دونالد ترامب في سجن مقاطعة فولتون، الخميس، بتهمة التآمر لقلب نتيجة انتخابات 2020 الرئاسية إضافة إلى تهم أخرى متعلقة بها.

ودخل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب التاريخ، كأول رئيس أميركي يتم التقاط له صورة جنائية بعد أن قام بتسليم نفسه لسجن فولتون بولاية جورجيا.

وأكدت السلطات أنه تم أخذ بصمات أصابع ترامب وتم التقاط صورة جنائية للرئيس السابق، المعروفة بإسم mugshot، وتم نشرها لاحقا للعامة.

ووصل دونالد ترامب الخميس إلى سجن في أتلانتا حيث سلم نفسه إلى سلطات ولاية جورجيا التي اتهمته بمحاولة التلاعب بالانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وخلال تسليم نفسه، قال الرئيس الأميركي السابق: “هذا يوم حزين لأميركا. يجب أن تكون لديك القدرة على تحدي الانتخابات. كانت انتخابات مزورة ومسروقة. ما حدث هنا هو مهزلة وأنا لم أرتكب أي خطأ في هذه القضية والقضايا الأخرى. ما يحدث هو تدخل في الانتخابات”.

وصل ترامب إلى السجن بعد الساعة 7:30 مساء بقليل، في موكب على الطراز الرئاسي، وتم حجزه وأخذ بصمات أصابعه في غضون دقائق، وفقا لسجلات السجن، وتم إطلاق سراحه بعد حوالي 20 دقيقة، بحسب السجلات.

وتم نشر بيانات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والتي أظهرت تغيرا في وزنه وحتى طوله منذ آخر اعتقال في أبريل الماضي.

وأظهر سجل احتجاز ترامب أن طوله يبلغ 6 أقدام و3 بوصات (نحو 190 سنتيمترا) وهو طوله الذي أعلن عنه شون كونلي، الذي كان طبيب الرئيس السابق، بينما في آخر سجل اعتقال كشف أن طوله 6 أقدام وبوصتين (187.96 سم).

وفيما يخص وزنه، فالسجل كشف أنه يبلغ 215 رطلا (نحو 97 كيلوغراما)، بانخفاض قدر بنحو 13 كيلوغراما عن ما هو وارد في سجل الاعتقال السابق، وكان حينها يبلغ وزنه 240 رطلا (حوالي 109 كلغ).

كما تم تدوين تفاصيل أخرى عن ترامب، مثل رقمه التعريفي “السجين رقم Po1135809″، ولون عيونه (أزرق) والشعر (أشقر).

وفي أول تفاعل له على موقع التواصل الاجتماعي الذي كان يسمى سابقا “تويتر”، نشر ترامب اليوم الجمعة صورته الجنائية التي تم التقاطها داخل سجن في ولاية جورجيا خلال التوقيف الوجيز له بتهمتي الابتزاز والتآمر.

وأرفق ترامب الصورة برابط موقعه الإلكتروني الذي نشر فيه رسالة إلى الجمهور جاء فيها: “تم اعتقالي على الرغم من عدم ارتكابي أي جريمة. الشعب الأمريكي يعرف ما يجري. إن ما حدث هو استهزاء بالعدالة وتدخل في الانتخابات”.

وهذه المرة الأولى التي يتواصل فيها ترامب مع جمهوره عبر هذا الحساب منذ حظرته الإدارة السابقة لمنصة تويتر عقب أحداث اقتحام مبنى الكونغرس في واشنطن في السادس من يناير 2021، وقبل الحظر كان عدد متابعيه 88 مليونا.

https://anbaaexpress.ma/h6ovh

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى