أفريقياسياسة

السودان.. قوات الدعم السريع يتهم الجيش بنهب أموال البنك المركزي

إتهم بيان للناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع، ان قوات الجيش قام بنهب فرع بنك السودان المركزي وفروع بنوك أخرى بمدينة نيالا في جنوب دارفور.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان لها  أمس السبت إن “قوات بالفرقة 16 مشاة في نيالا بجنوب دارفور، نهبت بنك السودان المركزي بالولاية وكافة أفرع البنوك منذ بدء الحرب، وسطت على أموال المودعين وأسواق الذهب وحولتها إلى داخل رئاسة الفرقة 16 بنيالا”.

وأضاف البيان “إلى جانب السطو والسرقات لأموال المواطنين بمدينة نيالا، مارست قوات الجيش عمليات قصف عشوائي على المناطق المأهولة بالسكان، ما أدى إلى مقتل المئات وسط المدنيين وتشريد الآلاف من الأسر”.

وفي سياق متصل، قصفت طائرات مسيرة تابعة للجيش السوداني أهدافاً تابعة لقوات الدعم السريع في عدد من المناطق وسط وجنوب شرق العاصمة الخرطوم، تصاعدت على إثره أعمدة الدخان في محيط القصر الرئاسي.

كما دارت اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة الخفيفة والثقيلة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في شرق ووسط وجنوبي العاصمة الخرطوم ومدن أخرى صباح اليوم الأحد، في حين دوت انفجارات متتالية حول المدينة الرياضية جنوبي الخرطوم.

يشار إلى أنه منذ اندلاع القتال بين القوتين العسكريتين الكبيرتين في البلاد منتصف أبريل الماضي، تصاعدت المخاوف من انزلاق إقليم دارفور في أتون حرب أهلية وقبلية مريرة، لا سيما أن المنطقة تحفل بذكريات أليمة.

https://anbaaexpress.ma/gidfa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى