أفريقياسياسة

الدبيبة.. ليبيا لن تكون فيها مرحلة إنتقالية أخرى ولا حكومات موازية ولا ميزانيات وهمية

أكد رئيس حكومة الوحدة الموقتة في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، اليوم الخميس، أن “ليبيا لن تكون فيها مرحلة انتقالية أخرى ولا حكومات موازية ولا ميزانيات وهمية”.

وأضاف خلال كلمته في الإجتماع العادي السادس بمدينة غدامس، إن “ليبيا تعيش حالياً مرحلة مختلفة، وهي مرحلة الإستقرار وعنوانها عودة الحياة”، بحسب وكالة الأنباء الليبية (وال).

وقال الدبيبة “نحن اليوم نعمل في مرحلة مختلفة تعيشها البلاد  وهي مرحلة الإستقرار وعنوانها عودة الحياة فلم تعد بلادنا تتصدر اخبار الحرب والدمار، ولم يعد المواطن يفكر في طوابير المصارف والبنزين والمرتب القليل الذي لايوفر احتياجاته، حيث تغيرت أخبار الحرب إلى التنمية والبناء وبناء المشاريع وسيادة ثقافة العمل والتطوير.

وأكد الدبيبة، أن ملف الكهرباء بدأ يشهد تحسنا وتجاوزنا مشاكله ولكن الطموحات مازالت أكبر  بالعمل على تنفيذ مشروعات كبرى تسهم في إستقرار كامل للشبكة.

وأعلن الدبيبة أن شبكات المياه والصرف الصحي في عدد من المدن والمناطق هي محل متابعة من خلال تنفيذ وحفر أكثر من 160 بئرا عميقة ومحطات للصرف الصحي  في اجدابيا وسبها وابوسليم، مؤكدا أن بناء وتنفيذ هذه المشاريع هو جزء من الإستقرار الذي تهدف إليه الحكومة عبر مؤسساتها.

ودعا الدبيبة إلى تظافر الجهود للوصول إلى إنتخابات حرة ونزيهة تنهي المراحل الانتقاليةووالحكومات الموازية واهدار الميزانيات الوهمية، مشددا على أن القوانين غير قابلة للتنفيذ  هي السبب الرئيسي في إفشال الإنتخابات.

وحذر الدبيبة في كلمته من الخطاب السياسي المستفز واذكاء الفتنة بين أبناء الوطن الواحد، قائلا “أن كل مسؤول هو خادم للشعب وكل مؤسسات الدولة هي في خدمة أبناء الوطن جميعا.

وتابع الدبيبة نحن ماضون  في سبيل النجاح  ورص الصفوف  لكل الليبيين، وامد يدي معكم لكل من يرغب في الإستقرار  للوصول إلى إنتخابات عادلة والتي أراها محطة مهمة لانتقال ليبيا إلى تاريخ جديد يكون فيها التداول على السلطة سلميا.

https://anbaaexpress.ma/r9f5y

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى