رياضةمجتمع

رئيس الـ”فيفا”.. يعلق على إرتداء المغربية نهيلة بنزينة الحجاب في كأس العالم

علق اليوم رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، السويسري “جياني إنفانتينو”، على إرتداء اللاعبة المغربية “نهيلة بنزينة” الحجاب خلال مشاركتها في بطولة كأس العالم للسيدات 2023.

حيت ظهرت نهيلة بنزينة، البالغة من العمر 25 عاما، وهي ترتدي الحجاب أثناء المباراة أمام منتخب كوريا الجنوبية، لتصبح أول لاعبة تقوم بإرتداء الحجاب، في تاريخ نهائيات بطولة كأس العالم للسيدات.

وقد حقق منتخب لبؤات الأطلس فوز تاريخي على المنتخب الكوري، يوم أمس الأحد 30 يوليوز 2023، بهدف لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب مدينة أدلاييد، ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات بمونديال أستراليا ونيوزيلاندا، المتواصل حتى 20 غشت.

وللإشارة، سبق أن ألغى الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الحظر المفروض على تغطية الرأس لأسباب دينية سنة 2014، بعد دعوة عدة نشطاء ومسؤولين حكوميين رفع الحظر على الحجاب.

تدوينة.. رئيس الـ”فيفا” على تطبيق إنستغرام

وكتب جياني إنفانتينو، تدوينة على حسابه الرسمي على تطبيق “إنستغرام”، قال فيها: “أصبحت نهيلة بنزينة أول لاعبة ترتدي الحجاب أمس الأحد، في إحدى مباريات كأس العالم للسيدات، كرة القدم شاملة وأكثر تسامحا وعالمية ومتنوعة”، وأرفق منشوره بوسم “لا تمييز”.

وجدير بالذكر، حقق منتخب لبؤات الأطلس أول فوز له في تاريخ نهائيات بطولة كأس العالم، ويحتل المركز الثالث على سلم ترتيب المجموعة الثامنة، برصيد 3 نقاط، وسيواجه متصدر المجموعة منتخب كولومبيا في ختام مباريات دور المجموعات لمونديال السيدات 2023.

https://anbaaexpress.ma/12mj0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى