الشرق الأوسطسياسة

الوزير المتطرف بن غفير.. يقتحم الأقصى بحماية قوات إسرائيلية

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلية، المصلين من دخول المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس، تزامناً مع اقتحام مئات المستوطنين لباحاته.

واقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، برفقة مجموعة من المستوطنين باحات المسجد الأقصى في القدس المحتلة، بحماية معززة من قوات الاحتلال الخاصة تحت مايسمى” بذكرى خراب الهيكل”.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في بيان، إن “قوات الاحتلال منعت المصلين المتواجدين على أبواب الأقصى من دخوله، وتجبر من فيه على الخروج، وذلك بالتزامن مع استباحة مئات المستوطنين منذ ساعات الصباح له، بينهم وزراء وأعضاء كنيست”.

لحظة إقتحام بن غفير باحات المسجد الأقصى رفقة مجموعة من المستوطنين

وكان مستوطنون نفذوا مسيرات استفزازية، ليلة أمس، في محيط الأقصى المبارك، وداخل البلدة القديمة، بحماية شرطة الاحتلال وذلك ضمن مسيرة الأعلام الإسرائيلية.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت مصلى قبة الصخرة بشكل استفزازي، وقامت بوضع عناصرها على مداخله، واستولت على مفاتيحه بعد الاعتداء على حراس المسجد بالضرب.

وفي سياق متصل أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير  للمسجد الأقصى، معتبرة أنه “تصعيد إسرائيلي خطير ضمن مخططات تهويد القدس وتغيير هويتها”.

https://anbaaexpress.ma/x6cb1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى