الشرق الأوسطعاجلمجتمع

عاجل | إرتفاع ضحايا مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية نتيجة القصف الإسرائيلي

إرتفاع عدد ضحايا الفلسطينيين إلى 7 قتلى وإصابة أكثر من 27 آخرون، بجروح متفاوتة الخطورة، إثر العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية، فيما قتل 8 قرب مدينة البيرة.

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الإثنين بيان توضح فيه إرتفاع حصيلة ضحايا الإعتداء السافر من طرف الجيش الإسرائيلي: “ارتفاع حصيلة شهداء جنين إلى 7، بينهم 3 شهداء نتيجة القصف، فيما تبقى الحصيلة مرشحة للإرتفاع بسبب وجود إصابات حرجة”.

وفي بيان سابق أشارت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى وجود “27 إصابة بينها 7 في حالة الخطر”.

كما أعلنت الوزارة “استشهاد شاب برصاص الاحتلال الاسرائيلي، في الرأس عند مدخل مدينة البيرة الشمالي”.

وللإشارة، نفذ جيش الإحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، عملية اقتحام واسعة في مدينة جنين ومخيمها، شمال الضفة الغربية، هي الأكبر منذ 21 عاماً، استخدم فيها طائرات مروحية ومسيرات وقوات برية.

الأمر الذي أدى لمقتل عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين بجراح متفاوتة، وصفت حالة عدد منهم بالخطيرة.

ومن جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أن العملية تستهدف غرفة العمليات المشتركة للفصائل ومسلحين فلسطينيين، مشيرا إلى إصابة جندي واعتقال 15 فلسطينيا في العملية.

ووفق شهود عيان فإن طائرات إسرائيلية واصلت في الساعات الأخيرة قصف أهداف في مخيم جنين، فيما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من بعض المنازل.​​​​​​​

كما أظهرت صور قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء الاقتحام، فيما أظهرت صور أخرى استهداف المقاومة الفلسطينية آليات الاحتلال الإسرائيلي بعبوات ناسفة محلية الصنع.

https://anbaaexpress.ma/pt5fi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى