الشرق الأوسطسياسة

تواصل القصف الإسرائيلي على غزة وتعثر جهود التهدئة

كثف الجيش الإسرائيلي، في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، عمليات استهداف منازل وشقق سكنية، قال إنها تعود لعناصر ومسؤولين في حركة الجهاد الإسلامي، بعد الإعلان عن تعثر توصل الجانبين لاتفاق حول التهدئة بناء على مقترح قدمته مصر التي تتوسط لإعادة الهدوء.

وازدادت التحذيرات التي أطلقتها جهات فلسطينية عدة من حدوث تبعات إنسانية لمواصلة إسرائيل إغلاق معابر قطاع غزة، مع استمرار عملية “السهم الواقي” التي أطلقتها إسرائيل ضد حركة الجهاد لليوم الخامس.

وفي الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي فشل التوصل لاتفاق للتهدئة في قطاع غزة، بعد أن قدمت مصر مقترحاً لوقف إطلاق نار متبادل بين إسرائيل وحركة الجهاد.

وتتمسك الجهاد بالتزام معلن من إسرائيل بوقف سياسة الاغتيالات ضد نشطاء الحركة، في حين ترفض إسرائيل تقديم هذا التنازل وتؤكد أنها مستعدة لوقف إطلاق نار متبادل غير مشروط.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي مساء الجمعة فشل جهود الوساطة المصرية في تحقيق اتفاق لوقف إطلاق النار ليل الجمعة – السبت بين الجانب الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وذكرت الإذاعة  الإسرائيلية نقلاً عن مسؤول أن “الوسطاء مازالوا ينتظرون موافقة الجهات المعنية، على الاقتراح المصري للتهدئة”، مشيرة إلى أن “الاقتراح المصري للتهدئة لا يتضمن التزاماً إسرائيلياً، بوقف الاغتيالات”.

وكالات

https://anbaaexpress.ma/k5ajy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى