دوليسياسة

نيوهامشر.. ترامب يتعهد بسحق بايدن ويحذر من إنزلاق الولايات المتحدة إلى الفوضى

في أولى خرجاته الإعلامية وتعليقه على إعلان بايدن للترشح لإنتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2024، تعهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمام أنصاره وفي حملة إنتخابية مبكرة، بسحق” الرئيس جو بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

محذراً في ذات الوقت من انزلاق الولايات المتحدة إلى “الفوضى” في حال لم يتم انتخابه.

وقال ترامب، أمس الخميس، أمام حشد في لاية نيوهامشر من نحو 1500 مناصر “الاختيار في هذه الانتخابات هو الآن بين القوة أو الضعف، والنجاح أو الفشل، والأمان أو الفوضى، والسلام أو الحرب، والازدهار أو الكارثة”، وأضاف “نحن نعيش في كارثة. بتصويتكم في 5 نوفمبر 2024، سنسحق جو بايدن في صندوق الاقتراع، وسنقوم باستكمال ما لم ننهه من عمل”.

وجاء خطاب التحدي الأول للرئيس السابق في أحد فنادق مانشستر في ولاية نيو هامبشر، رغم تراكم المشاكل القانونية التي تثقل كاهله، خاصة مع إدلاء كاتبة تتهم ترامب باغتصابها بشهادتها للمرة الثانية في محكمة مدنية في نيويورك.

وهذا هو الظهور الأول لترامب منذ يناير  الماضي في ولاية نيوهامشر  المشهورة بولاية الغرانيت كما تسمى، لاشتهارها باستخراج الرخام، والتي أمنت فوزه بترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة عام 2016 بعد بداية ضعيفة في ولاية أيوا.

تصريح ترامب جاء بعد أيام من إعلان بايدن بشكل رسمي الترشح للانتخابات 2024، ولم يخفِ جو بايدن أبداً واقع أنه يفضل أن يواجه دونالد ترامب في انتخابات 2024. ذلك لأنه سبق أن هزمه.

https://anbaaexpress.ma/cuw7v

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى