دوليسياسةعاجل

عاجل | مباحثات اليوم بين وزراء دفاع سوريا وتركيا وإيران وروسيا في موسكو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، قبل قليل، اليوم الثلاثاء، 25 أبريل 2023، أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، عقد، عددا من المحادثات الثنائية مع رؤساء الإدارات العسكرية في جمهورية إيران الإسلامية، محمد رضا آشتياني، والجمهورية العربية السورية، محمود عباس، والجمهورية التركية، خلوصي أكار، الذين وصلوا إلى موسكو.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “في الخامس والعشرين من أبريل، أجرى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عدة مباحثات ثنائية مع وزراء دفاع إيران وسوريا وتركيا، الموجودين في موسكو.

تم خلال اللقاءات بحث مسائل التعاون الثنائي، بالإضافة إلى الجوانب المختلفة لضمان الأمن العالمي والإقليمي”.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن شويغو بحث مع نظرائه الثلاثة قضايا تعزيز الأمن في سوريا، ومكافحة الإرهاب، مؤكدةً أنه تم خلال الإجتماع “مناقشة الخطوات العملية لتعزيز الأمن في سوريا، وتطبيع العلاقات السورية التركية”.

وأشار البيان إلى أنه خلال المحادثات تم إيلاء اهتمام خاص لمواجهة التهديدات الإرهابية ومحاربة جميع الجماعات المتطرفة على الأراضي السورية.

وقالت، كذلك وزارة الدفاع الروسية إن الدول الأربع أكدت مجدداً “رغبتها في الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وضرورة تكثيف الجهود من أجل عودة اللاجئين السوريين سريعاً إلى وطنهم”.

وعقب المحادثات، جددت الأطراف سعيها للحفاظ على وحدة الأراضي السورية، وضرورة تكثيف الجهود من أجل عودة اللاجئين السوريين السريعة إلى وطنهم.

كما أشار بيان وزارة الدفاع الروسية إلى أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أجرى عدة مباحثات ثنائية مع وزراء دفاع إيران وسوريا وتركيا، تم خلالها بحث مسائل التعاون الثنائي، بالإضافة إلى الجوانب المختلفة لضمان الأمن العالمي والإقليمي.

https://anbaaexpress.ma/4dizd

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى