أفريقيامجتمعمنوعات

دعوات لمقاطعة شركة لاكوست الفرنسية بسبب بتر خريطة المغرب

إنطلقت دعوات على شبكة الإنترنت لمقاطعة العلامة التجارية الفرنسية “لاكوست” بعد إطلاق مجموعة تظهر خريطة للمغرب مبتورة عن صحرائه.

 المجموعة الجديدة من لاكوست، وهي شركة فرنسية متخصصة في صناعة الملابس الجاهزة الرجالية والنسائية، عرضت  مجموعة لعلامة تجارية تعرض قميص بولو للبيع تحت المرجع “L.12.12” من خلال رسم مسطح كروي  يمثل خريطة العالم، ولكن  تظهر خريطة المغرب  مبتورة بدون الصحراء.

  وتتساءل البعض عما إذا كانت خدمات رسم الخرائط في لاكوست قد قامت بترخيص هذه الخريطة عن عمد ومع سبق الإصرار.

وقد لقيت هذه الخريطة إستهجان كبير من طرف نشطاء  مغاربة الذين أطلقوا دعوات لمقاطعة لاكوست باعتبار ان لها فروع لمتاجر كثيرة بالمملكة.

كما عبروا عن استغرابهم لوضع خريطة المغرب منقوصة، خاصة وأن هذه المجموعة الجديدة من القمصان ستكون في جميع أسواق العالم، معتبرين بأن هذا الشيء مرفوض.

ودشن نشطاء على تويتر هاشتاغ #Boycottlacoste الذي يدعو إلى مقاطعة منتوجات شركة الألبسة الفرنسية إلى غاية تقديم اعتذار رسمي و التراجع عن بتر خريطة المغرب.

وبحسب الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية الفرنسية، فإن المغرب يوجد به 18 متجرا من متاجر لاكوست من بينها اثنان في الرباط، وثلاثة في الدار البيضاء، واثنان في طنجة، وثلاثة في أكادير، من بين متاجر أخرى.

وللإشارة، الولايات المتحدة الأمريكية، قد قدمت لأول مرة خريطة المغرب كاملة في حفل نُظم في السفارة الأمريكية بالرباط في 12 ديسمبر 2020، بعد يومين من توقيع مرسوم  الرئيس الأسبق دونالد ترامب، يقضي بإعتراف واشنطن بمغربية الصحراء.

منذ ذلك الحين، تبنت وزارة الخارجية الأمريكية ووكالة المخابرات المركزية وحلف شمال الأطلسي وناسا وكذلك شركات الطيران مثل دلتا إيرلاينز الخريطة الكاملة للمغرب.

https://anbaaexpress.ma/jyiln

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى