الشأن الإسبانيمجتمع

مدريد.. إجتماع بين ألباريس ورئيس حكومة سبتة المحتلة لتوضيح نتائج قمة الرباط

يلتقي رئيس حكومة سبتة المحتلة خوان فيفاس، اليوم الإثنين، بوزير الشؤون الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، لتحليل نتائج الاجتماع رفيع المستوى الذي جمع الحكومة الإسبانية مع نظيرتها المغربية يومي 1 و 2 فبراير، بالعاصمة المغربية الرباط، وعلى وجه الخصوص نتائج هذا الاجتماع حول معبر تراخال الحدودي.

وبحسب الصحافة الإسبانية، توجه فيفاس إلى مدريد لعقد الاجتماع مع ألباريس مشيرة إلى أن الاجتماع سيكون بالأساس لتوضيح الرؤية الخاصة بحركة الأشخاص والبضائع على حدود سبتة، بالنظر إلى أن اللقاء بين حكومة لم تعالج إسبانيا والمغرب هذه القضايا بشكل واضح.

وتحدثت تقارير عديدة من وسائل الإعلام الإسبانية في الأيام الأخيرة، وخاصة في سبتة، عن وجود غموض حول الصيغ التي سيتم تنفيذها فيما يتعلق بعبور الأشخاص وحركة البضائع، حيث تستمر حركة الأشخاص في هذه الخطوة تقتصر على فئة العمال وحاملي التأشيرات، ومن ناحية أخرى، لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن المواطنين المغاربة الذين دخلوا سبتة بجوازات سفر بموجب قانون إستثنائي يتعلق بمنطقة شنغن.

و لم يتم بعد توضيح عدد البضائع المسموح لها بالمرور عبر الجمارك، وما إذا كانت هناك بضائع غير مسموح بعبورها الأمر الذي دفع العديد من تجار سبتة إلى المطالبة بمزيد من الإيضاحات لبدء نشاطهم التجاري مع المدن المجاورة لسبتة المحتلة.

https://anbaaexpress.ma/j9vza

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى