أفريقيادوليرياضة

قبل قمة السبت.. هذا تاريخ المواجهات بين المغرب والبرتغال

بعد الانجازات المونديالة الرائعة التي حققها المنتخب المغربي، في مونديال قطر 2022، بعد تغلبه على أقوى المنتخبات الكروية، آخرها مواجهته مع المنتخب الإسباني.

يخوض” أسود الأطلس”مواجهة تاريخية عندما يلتقي مع نظيره البرتغالي السبت في ربع نهائي كأس العالم 2022،  على الثمامة.

ويسعى “أسود الأطلس” إلى تسيطر تاريخ جديد بالتأهل إلى نصف النهائي في إنجاز أسطوري غير مسبوق، لمنتخب عربي وإفريقي.

وتاريخيا تعد هذه المواجهة الثالثة بين المنتخبين في كأس العالم، إذ التقى المنتخب المغربي نظيره البرتغالي في مناسبتين في المونديال، انتهت الأولى لمصلحة الأسود فيما آلت نتيجة الثانية لبرازيل أوروبا.

وسبق للمغرب أن التقى نظيره البرتغالي مرتين في سجل مشاركاتهما بالمونديال، وكانت المواجهة الأولى في دور المجموعات بمونديال 1986 وانتهت بفوز المغرب 3-1، وحسمت تأهله للدور الثاني، وكانت المواجهة الثانية في دور المجموعات أيضاً في نسخة روسيا 2018 وانتهت بفوز البرتغال 1-0.

وتطمح كتيبة الركراكي إلى إعادة سيناريو مونديال 1986، والإطاحة مجدداً بمنتخب البرتغال، حيث انتهت تلك المباراة بنتيجة 3-1 لمصلحة الأسود بفضل ثنائية عبدالرزاق خيري وهدف عبدالكريم ميري.

وأصبح المغرب أول منتخب عربي يتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم، بعدما كان أقصى إنجاز للمنتخبات العربية من نصيب الجزائر والمغرب والسعودية، بالتأهل إلى دور ثمن نهائي فقط.

وبات المغرب رابع منتخب إفريقي يتأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم، بعدما تأهلت منتخبات الكاميرون والسنغال وغانا من قبل.

وحال تخطي منتخب أسود الأطلس عقبة الدور ربع النهائي، وعبر إلى المربع الذهبي، سيكون أول منتخب في تاريخ العرب وإفريقيا يصل إلى هذه المرحلة من كأس العالم.

https://anbaaexpress.ma/qmxzk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى