الشأن الإسبانيسياسةمجتمع

مدريد.. إحتجاجات على سياسة الرعاية الصحية لحكومة إيزابيل أيوسو المحلية

إحتشد مئات الآلاف من المحتجين في شوارع العاصمة الإسبانية مدريد، أمس الاحد، احتجاجا على  سياسة الرعاية الصحية لرئيسة حكومة مجتمع مدريد المستقل إيزابيل أيوسو، المنتمية الى الحزب الشعبي الإسباني pp.

وجاءت هذه الاحتجاجات بدعوة من الاحزاب اليسارية الإسبانية، ومن النقابات الطبية المنضوية تحتها ، تحت شعار “مدريد تنهض باسم الصحة العامة”، وطالب المحتجون بضرورة زيادة ميزانية الرعاية الصحية الأولية وكذلك التوسع في أعداد الموظفين على اختلاف فئاتهم المهنية.

باعتبار أن مدريد هي المنطقة الإسبانية ذات الدخل الأعلى للفرد فيها، إلا أن الحكومة الإقليمية تنفق فيها أقل المبالغ المخصصة للفرد الواحد في إسبانيا على الرعاية الصحية الأولية.

وحسب وسائل إعلام اسبانية، قدر عدد المتظاهرين بأكثر من 650 ألفا، من جهتها، أفادت حكومة مدريد الاقليمية بزعامة أيوسو، نزول حوالي 200 ألف شخص فقط إلى الشوارع.

تجدر الاشارة إلى أنه منذ بداية جائحة كوفيد 19، ظهر هناك نقص في الكوادر الطبية والمستشفيات، بمدريد وعلى أثر ذلك، تعرضت إيزابيل أيوسو في السنوات الأخيرة لانتقادات شديدة جراء سياساتها.

بدورها، تنفي أيوسو وجود نقص في الكوادر الطبية مدعية أن الأحزاب اليسارية تقوم بتنظيم احتجاجات وإضرابات قبل الانتخابات البلدية والإقليمية لعام 2023.

https://anbaaexpress.ma/mlg95

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى