أفريقيادوليسياسة

المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية في البنتاغون

التقى نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأدميرال كريستوفر و غرادي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية وقائد المنطقة الجنوبية  بلخير الفاروق في ولاية فيرجينيا الأمريكية بمقر البنتاغون.

وناقش القائدان العسكريان يوم الاثنين 7 نونبر  عدة نقاط مهمة. وجاء في بيان صحفي صادر عن البنتاغون أن اللقاء تطرق مجالات التعاون الأمني ​​والجاهزية العسكرية المعززة ، فضلاً عن نقاط أخرى ذات اهتمام مشترك بين البلدين ، مثل علاقتهما العسكرية الثنائية القوية التي تساهم في استقرار شمال إفريقيا وأمنها”.

كما ناقشا الغزو الروسي لأوكرانيا ، والجهود المستمرة التي تبذلها القوات الأمريكية وقوات الناتو لردع العدوان الروسي ، والعلاقات الدفاعية الثنائية.

رئيس هيئة الأركان المشتركة الأدميرال كريستوفر و غرادي

يذكر أنه في 17 أكتوبر بالرباط استقبل بلخير الفاروق قائد القيادة الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) الجنرال مايكل لانجلي. والتقى الجنرال لانجلي خلال زيارته في الرباط مع كبار المسؤولين العسكريين المغاربة ، بمن فيهم بلخير الفاروق ، وكذلك عبد اللطيف لوديي ، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني.

كما أجرى اللواء طودر واسموند، القائد العام الجديد لقوة مهام جنوب أوروبا – إفريقيا التابعة للجيش الأمريكي زيارة  سابقة إلى المغرب في غشت المنصرم.

وقبل عام  في أكتوبر 2020 ، وقع المغرب والولايات المتحدة “خارطة طريق للتعاون الدفاعي” على مدى عشر سنوات ، تحدد التعاون في المجالات ذات الأولوية ، ولا سيما تعزيز التحديث العسكري المغربي والجهود المنسقة للاستجابة بفعالية للتهديدات الإقليمية.

https://anbaaexpress.ma/o95ew

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى