أفريقياسياسة

المشري والدبيبة.. يرحبان بتمديد عمل البعثة الأممية في ليبيا

رحب رئيسا حكومة الوحدة الوطنية، في ليبيا عبد الحميد الدبيبة و المجلس الأعلى للدولة خالد المشري بقرار مجلس الأمن الدولي تمديد عمل البعثة الأممية في ليبيا.

واعتبر الدبيبة أن دعوة القرار لإجراء الانتخابات على أساس دستوري سريع ضمن تمسكه بخارطة الطريق “يعني بكل وضوح أن السلطة التنفيذية الحالية هي جزء أساسي في آخر مرحلة انتقالية ما قبل الذهاب للانتخابات”، مجدداً دعوته الأطراف المعطلة للانتخابات إلى “الإيفاء بالتزاماتها”.

وأكد دعم استراتيجيات تقوية البعثة الأممية، بما يضمن جهودها لدعم الحلول السياسية والمسائل المرتبطة بالتحول الديمقراطي في ليبيا.

وأبدى الدبيبة تفاؤله بتطابق موقف مجلس الأمن مع موقفه الرافض للأعمال التي يمكن أن تؤدي إلى العنف أو تعميق الانقسام في ليبيا، إلى جانب رفضه الحلول العسكرية ومحاولات الاستيلاء على السلطة، مما يقوض العملية السياسية برمتها ويهدد الاستقرار والسلم الأهلي.

‏وأكد الدبيبة المضي قدماً في تنفيذ بنود خارطة الطريق التي أكدها قرار مجلس الأمن لإنهاء المراحل الانتقالية وإنجاز الانتخابات، مستنداً في ذلك على دعم الشعب لتغيير الواقع السياسي الحالي، ودعمًا لمقررات المؤتمرات والملتقيات الدولية الداعمة للحل السياسي في ليبيا.

https://anbaaexpress.ma/b6zqu

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى