أفريقياسياسة

حكومة باشاغا تتهم قوات الدبيبة بقصف مدنيين وأمنيين بطائرات درون

متابعة

أفادت وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي، أن رئيس أركان الجيش الموالي لحكومة الوحدة الوطنية في طرابلس محمد الحداد، ورئيس جهاز المخابرات العامة حسين العائب، شكلا غرفة عمليات في قاعدة معيتيقة الجوية بطرابس.

وفي بيان، قالت الوزارة إن هذه الغرفة تشرف مباشرة على استخدام طائرات دون طيار لأغراض عسكرية، مؤكدة “لقصف مدنيين وأعضاء شرطة نظامية يزاولون عملهم المعتاد في ضبط الأمن ويبعدون عن محاور القتال حوالي 10 كلم، ما أدى لمقتل عنصرين من الشرطة وإصابة عشرات المدنيين، بالإضافة لاستهداف سيارات الإسعاف وتنظيم اجتماعات مكثفة مع عدد من المجموعات المسلحة ودفعهم للهجوم على منطقة الجفارة جنوب وجنوب غرب طرابلس”.

وحملت الوزارة الحداد والعائب وأعضاء الغرفة، والتشكيلات المسلحة التي تشارك في الهجوم، المسؤولية عن أي عمل عسكري أو شبه عسكري لإثارة الفتنة والحرب على منطقة الجفارة.

ودعت الوزارة فريق الخبراء بلجنة العقوبات في مجلس الأمن الدولي والبعثات الدبلوماسية للدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن والاتحاد الأوروبي ومنظمات حقوق الإنسان للتحقيق في استخدام هذه الأسلحة الممنوعة، وفق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بليبيا.

https://anbaaexpress.ma/ul4h8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى