منوعات

سابقة…إعطاء الانطلاقة لصناعة “السكوتر” الكهربائي بطنجة

قبل أيام أعطيت إنطلاقة صناعة السكوتر الكهربائي المصنوع بالمغرب في طنجة، الفكرة من إنجاز أربعة شبان مغاربة مبتكرين مهتمون بعالم الصناعات الحديثة و الابتكار الصناعي ينتمون إلى مؤسسة “LEANMASTER” بالمغرب.

ومن بين السمات المميزة لهذا الابتكار الجديد في عالم الصناعات الكهربائية بالسوق المغربية، أن نظام شحن ” السكوتر ” كامل ببطارية 100٪ في غضون 10 ثوانٍ فقط ، باعتماد بنظام ذكي ومتطور يعمل” السكوتر” بسرعة تتراوح بين 45 كيلومتر إلى 50 كيلومتر في الساعة.
وبخصوص تصميم هذا الابتكار الجديد، صرح أحد الشباب عضو المجموعة الساهرة على هذا السبق الصناعي، -صرح- بالقول أن ” تصميم هذا ” السكوتر” مخصص للأفراد والمهنيين من الفئات العمرية من 24 إلى 60 عامًا.
وأضاف، أن التصميم يجمع بين الشكل الرياضي والكلاسيكي من جهة ، وأنه فريد من نوعه و متناغم و هائل من حيث التقنيات المعتمدة من جهة ثانية.

وتجدر الإشارة إلى أن ” النموذج الأول” تم عرضه بحر الأسبوع الماضي أمام أنظار السيد مدير المركز الجهوي للاستثمار بطنجة، وبحضور مجموعة من المتهمين بمجال الصناعات الحديثة و الابتكار الصناعي.

وعن إرتسامات الحضور حول هذا العرض الأول المميز لخيرة الشباب المبتكرين لهذا الإنجاز الفريد من نوعه، سجل في صندوق الملاحظات الخاصة أن هذه السابقة تعد ” طموح قوي للابتكار ولخلق المزيد من التنوع والانتقال إلى الدراجات النارية والمركبات الكهربائية على الصعيد الوطني “.

وحسب تقديرات بعض الخبراء فإن توقعات مبيعات “السكوتر الكهربائي ” قد تصل إلى 1350 “سكوتر ” بحلول العام 2023، مع الدعوة إلى المزيد من الدعم والتشجيع لكل المبادرات الشابة التي تبرهن على الاجتهاد والحماس و البحث المستمر من أجل الرقي بالابتكارات في مجال الصناعة بالمملكة المغربية.

https://anbaaexpress.ma/o1vum

الحسين أولودي

إعلامي باحث في الجغرافيا السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى